اهـم اسـباب تشجع على الاسـتثمـار فـي تـركـيا

اهـم اسـباب تشجع على الاسـتثمـار فـي تـركـيا

اهـم اسـباب تشجع على الاسـتثمـار فـي تـركـيا ، الاستثمار في تركيا يزداد يومًا بعد يوم لما حققه الاقتصاد التركي من قفزات نوعية خلال سنوات قليلة وهذا ماجذب انظار المستثمرين الاجانب، كما انه عند البحث في البيئة الاقتصادية التركية وجدنا عدد من المميزات التي تعد احدى اهم الاسباب التي تشجع على الاستثمار في تركيا. وهذه الاسباب ايضا ساهمت بشكل كبير في دعم البيئة الاقتصادية التركية لتتصدر قائمة الاستثمارات لكل مستثمر.

القوى العاملة في تركيا

تعتبر تركيا من الدول التي تتمتع بيد عاملة قوية علمياً ومهنياً كما ان شبابها يحقق انتاجية عالية سنوياً.

البيئة الاستثمارية لتركيا

تمتع البيئة الاستثمارية في تركيا بالتحرر وخضوعها للاصلاحات بشكل مستمر كما انه في تركيا يمكنك انشاء شركتك بمتوسط 6.5 أيام لإنشاء شركة (تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال لسنة 2017)، وتعرف بالمعاملة المتساوية مع جميع المستثمرين وتقدم تسهيلات كبير لاصحاب رؤؤس الاموال.

بنية تحتية متطورة

تعد تركيا من الدول التي تتميز ببنيّة تحتية متطورة من حيث المواصلات والاتصالات والطاقة وتتوفر فيها شحن بري وجوي وبحري يتم من خلاله الشحن من والى جميع انحاء العالم وهي احدى اهـم اسـباب تشجع على الاسـتثمـار فـي تـركـيا .

موقع تركيا المركزي

تعتبر تركيا جسر يصل الشرق بالغرب و الشمال بالجنوب مما يميز موقعها كموقع مناسب للاستثمار لسهولة الاستيراد والتصدير مع الدول في الشرق الاوسط والغرب.

نظام ضرائب منخفضة

  • تقدم تركيا تخفيضاً مستمر في الضرائب على دخل الشركات.
  • كما تقدم مزايا ضريبة للمشاريع التكنولوجيا والصناعية في المنطقة الحرة متضمنة الاعفاء الضريبي الذي قد يصل الى الاعفاء كلي او جزئي.
  • وتقدم ايضا حوافر على الاستثمارات الكبيرة.

تعد احدى اهـم اسـباب تشجع على الاسـتثمـار فـي تـركـيا

يتم إجراء مفاوضات الانضمام لعضوية الاتحاد الأوروبي

سوق محلي ضخم

وايضا هناك الكثير من الاسباب التي تدفع المستثمرين للاتجاه في الاستثمار في تركيا لما له من فوائد على المستثمر والاقتصاد بشكل كلي.